الأحدث
فئات مستثناة من الإجازات الرسمية،

فئات مستثناة من الإجازات الرسمية

فئات مستثناة من الإجازات الرسمية، وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، قد أعلن عن العطلات الرسمية لدولة احتفالا بالأعياد المختلفة والتي تبدأ من غدا السبت وتستمر حتى الإثنين القادم، ولكن تقريرنا اليوم عن فئات مستثناة من الإجازات الرسمية.

جاء قرار الحكومة باستثناء بعض الفئات وهم العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل: خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، كما تنظم السلطة المختصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.

كان رئيس الوزراء قد أصدر قرار رقم 895 لسنة 2021، بأن يكون السبت الموافق 1 مايو 2021 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص وذلك بمناسبة عيد العمال.

كما أصدر رئيس الوزراء قرار رقم 896 لسنة 2021، بأن يعطل العمل في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص يوم الأحد الموافق 2 مايو وذلك في سبيل الحد من تكدس المواطنين كتدبير احترازي في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

ويستثنى من تطبيق حكم الفقرة الأولى من هذه المادة العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل: (خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء)، وتنظم السلطة المختصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.

وأيضًا، أصدر رئيس الوزراء قرار رقم 897 لسنة 2021 أن يكون يوم الاثنين الموافق 3 من شهر مايو عام 2021 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء سبق أن أصدر قرارًا بأن يكون غدا الخميس، 29 أبريل، إجازة رسمية، بمناسبة عيد تحرير سيناء، بدلا من الأحد، 25 أبريل.