١٣ مخالفة والغرامات تصل لـ٥ آلاف جنيه في قانون المرور الجديد

١٣ مخالفة والغرامات تصل لـ٥ آلاف جنيه في قانون المرور الجديد

١٣ مخالفة والغرامات تصل لـ٥ آلاف في قانون المرور الجديد، حيث يعد قانون عقوبات المرور الجديد ٢٠٢١ تضمّن عددًا من مواد العقوبات الصارمة للسيطرة على المخالفات المرورية للحد من كوارث المرور والحوادث المروعة .


غرامات قانون عقوبات المرور الجديد ٢٠٢١
وتضمنت مواد قانون عقوبات المرور الجديد ٢٠٢١ فرض غرامة ٢٠٠٠ جنيه لمخالفة تركيب زجاج ملوَّن ومخالفة الإضرار البيئي ومخالفة ترك السيارة (صف ثانٍ) في الأماكن المسموح بالانتظار بها، غرامة من ١٠٠٠ لـ٣٠٠٠ جنيه لاستخراج رخصة قيادة بدلاً من الملغاة، غرامة من ١٥٠٠ لـ٣٠٠٠ جنيه عند استعمال أجهزة تؤثر على الرادار، وغرامة ٥٠٠٠ جنيه بدلًا من ١٠٠٠ جنيه لمخالفة سير عكس الاتجاه.

وحدد قانون عقوبات المرور ٢٠٢١، عقوبة تجاوز السرعة المقررة على الطرق وعدم استخدام اللوحات المعدنية المنصرفة من المرور والسير بدون فرامل تبدأ من ٣٠٠ جنيه إلى ١٥٠٠ جنيه، غرامة تبدأ من ١٠٠ جنيه إلى ٥٠٠ جنيه لعدم اتباع تعليمات رجال المرور، غرامة من ٢٠٠ جنيه إلى ٢٠٠٠ جنيه إذا تم ترك مركبة ونجم عنها توقف حركة المرور، غرامة ٣٠٠ جنيه لعدم وجود طفاية حريق في السيارة، غرامة ١٠٠ جنيه لعدم الاهتمام بالمصابين على الطريق.

عقوبات قانون المرور ٢٠٢١
وتضمّنت مواد قانون عقوبات المرور ٢٠٢١، عقوبة الاعتداء على رجال المرور أو ارتكاب فعل فاضح ومخل بالآداب، غرامة من ٣٠٠ جنيه إلى ١٥٠٠ جنيه، غرامة تتراوح بين ٥٠٠ جنيه إلى ١٥٠٠ جنيه حال انبعاث رائحة كريهة من المركبة، غرامة من ٥٠٠ جنيه إلى ١٥٠٠ جنيه عند التسبب في تعطيل حركة المرور، غرامة ٥٠ ألف جنيه في حال نقل سلع أو أدوات محظور تداولها أو نقله.

المطبات وقطع الطريق
وعاقب القانون أيضًا كل من أقام مطبًا صناعيًا بدون ترخيص أو قطع طريقًا أو غلق مكانًا أو احتجز أو ضيّق مجرى النهر أو أعاق المرور أو عرّض أرواحًا أو مالاً لخطر، بالسجن لمدة لا تتعدى سنة وغرامة من ١٠٠٠ جنيه إلى ٣٠٠٠ جنيه أو بواحدة من العقوبتين.