الأحدث
زيادة الخدمات التي تقدمها بوابة مصر الرقمية إلى ٢٢ خدمة توثيق وشهر عقاري

زيادة الخدمات التي تقدمها بوابة مصر الرقمية إلى ٢٢ خدمة توثيق وشهر عقاري

زيادة الخدمات التي تقدمها بوابة مصر الرقمية إلى ٢٢ خدمة توثيق وشهر عقاري، حيث تقدم وزارة العدل، مجموعة من خدمات الشهر العقاري والتوثيق عبر بوابة مصر الرقمية؛ بهدف التسهيل على المواطنين، والقضاء على الزحام؛ خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا.

قال جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن التحول الرقمي الذي شهدته مصر من أهم المشروعات القومية في العصر الحديث والقرن الحالي، ذاكرا أن التحول الرقمي قضى على كل المكاتب اليدوية، وأدى إلى ميكنة أغلب الإدارات في الشهر العقاري.

وأضاف ياقوت، أن التحول الرقمي أدى إلى زيادة فروع التوثيق بنسبة ٥٥%، مشيرًا إلى تقديم ٢٢ خدمة للشهر العقاري عبر بوابة مصر الرقمية وبوابة المصلحة ووزارة العدل.

وأوضح رئيس مصلحة الشهر العقاري، أن عدد تلك الخدمات يصل إلى 16 خدمة توثيق، وذلك بالإضافة إلى ٦خدمات شهر عقاري هي: استخراج صورة من عقد مشهر، استخراج شهادة عقارية، استخراج صورة من كتاب دوري، استخراج صورة من منشور مالي، استخراج صورة من منشور فني، خدمات بيع شهر عقاري.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار تنفيذ خطة “عدالة مصر الرقمية”، التي تتبناها الدولة تنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بإنشاء منظومة قضائية تكنولوجية موحدة؛ تسهم في تيسير إجراءات التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة.