الأحدث
لمصاحبته الأشقياء وأرباب السجون.. مجلس الدولة يسحب ترخيص سلاح من مواطن بدمياط

لمصاحبته الأشقياء وأرباب السجون.. مجلس الدولة يسحب ترخيص سلاح من مواطن بدمياط

لمصاحبته الأشقياء وأرباب السجون.. مجلس الدولة يسحب ترخيص سلاح من مواطن بدمياط، حيث أيدت دائرة التراخيص، بمجلس الدولة، الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بدمياط والمتضمن رفض إعادة ترخيص سلاح ناري شخصي لأحد المواطنين، وذلك استناداً على أن المدعي كان مصاحبا للأشقياء وأرباب السجون.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، أن الطاعن كان مرخصا له بحمل وإحراز سلاح ناري مسدس ماركة بريتا إيطالي عيار 9مم برقم ( 000869 ke ) بموجب الترخيص ملف رقم 276/1 دفاع – مركز شرطة دمياط بغرض الدفاع منذ 31 /12 /2014 وسارية حتي 31 /12 /2017 ، وبناء علي تحريات إدارة البحث الجنائي ومباحث مركز شرطة دمياط والتي أفادت بقيام ( المرخص له ) بمخالطة الأشقياء الخطرين وذوي السمعة السيئة ومنهم “و.ا” متهم في خمسة قضايا جناية قتل – وجناية خطف بالقضية رقم 1605 لسنة 2015 ( إداري قسم رأس البر) ويخشي من استمرار تواجد السلاح معه استخدامه في غير الغرض المرخص له، ولذلك قامت الجهة الإدارية بإلغاء هذا الترخيص .

وأوضحت، أن السبب الذي أفصحت عنه الجهة الإدارية لإلغاء الترخيص بحمل السلاح المرخص به ( الطاعن ) للطاعن ينهض في حد ذاته مبرراً كافيا لحمل هذا القرار علي سببه المشروع