ارتفاع شديد في درجات الحرارة غدا الأحد

إنخفاض درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة في أيام العيد

إنخفاض درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة في أيام العيد، حيث أوضحت هيئة الأرصاد درجات الحرارة ، ستنخفض تدريجيا خلال أيام العيد الذي يحل علينا بعد أيام قليلة وفي التفاصيل إنخفاض درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة في أيام العيد.

وقالت الهيئة أن انخفاض طفيف بدرجات مع استمرار نسب ارتفاع الرطوبة لتزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ، أبرز توقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

طقس الإثنين المقبل وقفة عرفات

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس الاثنين المقبل ، الموافق وقفة عرفات، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، حار رطب على السواحل الشمالية.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الوقفة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الإثنين المقبل، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الإثنين المقبل وقفة عرفات ، القاهرة الكبرى العظمى 38 درجة والصغرى 25 والوجه البحرى العظمى 38 درجة والصغرى 25 ، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 31 درجة والصغرى 23 ، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 33 درجة والصغرى 24 ، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 41 درجة والصغرى 28 ، وشمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 25 ، وجنوب الصعيد العظمى 45 درجة والصغرى 27.

وكشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه من المتوقع مع يوم الاثنين المقبل انخفاض طفيف بدرجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد .

انخفاض الدرجات واستمرار الرطوبة

وأضاف شاهين ، أن هذا الانخفاض يكون طفيف وبمعدل من 2 ل 3 درجات مئوية مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد الاحساس بارتفاع درجات الحرارة .

وكشف شاهين، أن من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة خلال أيام العيد بين 36 و 37 درجة وهى درجة الحرارة المسجلة فى ظل .

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال أيام العيد، فضلا عن ارتداء غطاء الرأس ، والاكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبات ، وتجنب الأماكن سيئة التهوية.