ارتفاع الذهب في البورصات العالمية لأول مرة منذ 3 أسابيع

ارتفاع الذهب في البورصات العالمية لأول مرة منذ 3 أسابيع

تشهد أسعار الذهب ارتفاع متواصل خلال الـ 24 ساعة الماضية في البورصات العالمية، مدعومة بزيادة ملحوظ في مستويات التضخم في بعض الدول الأوروبية وأمريكا ودول أخري، مما يرفع الطلب على الذهب بوصفه ملاذ آمن أوقات الأزمات.

ارتفاع الذهب في البورصات العالمية اليوم الخميس 14أكتوبر 2021 لأول مرة منذ 3 أسابيع، ويأتي ذلك تماشيا مع ارتفاع الأسعار في العالم كله وخاصة في السلع والغاز الطبيعي مما جعل المستثمرين يقبلون على شراء الذهب، وفي التفاصيل ارتفاع الذهب في البورصات العالمية لأول مرة منذ 3 أسابيع.

سعر الذهب في البورصات العالمية
وصل الذهب في البورصات إلى مستويات تقارب 1790 دولار وهو المستوى الأعلى للمعدن النفيس تقريبا خلال 3 أسابيع.

ويترقب السوق العالمي للذهب اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 ، الخميس 14 أكتوبر إعلان التغير في التوظيف ومعدل البطالة الأسترالية ومؤشر أسعار المستهلكين في الصين ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة، وإعانات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة، مخزونات النفط الخام الأمريكية.

كافة الأحداث الاقتصادية تكون محط أنظار المتداولون في سوق الذهب لاتخاذ قرارات بشأن مستقبل المعدن النفيس والاتجاه بصفة عامة إلى الملاذات الآمنة، الأمر الذي يتحكم في عوامل العرض والطلب بسوق الذهب ومن ثم حدوث تغيرات في الأسعار.

أسعار الذهب في السوق المصرية

شهد سعر الذهب عيار 18 يسجل 669 جنيها للجرام وعيار 21 يسجل 780 جنيها للجرام وعيار 24 يسجل 891 جنيها للجرام، الجنيه الذهب 6240 جنيها ، أونصة الذهب 1780 دولار

والجدير بالذكر أن أسعار الذهب خلال اليوم الخميس قابلة للتغير طوال فترات التداول على مدار الساعات القادمة، وذلك وسط ترقب عالمي لما تسفر عنه تقارير التضخم في كافة الدول.