خطأ قانونى بمسلسل "في يوم وليلة"

خطأ قانونى بمسلسل “في يوم وليلة”

خطأ قانونى بمسلسل “في يوم وليلة”، حيث كشف المحامي المعروف عصام البناني الخطأ القانوني الواضح في المسلسل من خلال أحد المشاهد، وكتب تحت عنوان خطأ قانونى فى مسلسل “في يوم وليلة”.

وقال البناني أن أحداث المسلسل البوليسى المشوق ” فى يوم وليله ” وتحديدا في الحلقة الواحدة والثلاثون “جاء صديق محمود الذى شرع فى قتل زوجته ” تيسير فى المسلسل وجاء ليبتزه ورد عليه محمود بان ” زوجته عدلت عن اقوالها ونفت عنه تهمه الشروع فى قتل ” فرد صديقه القائم بجريمه ابتزازه ” دى مش سرقه ولا حادث عربيه هتخلص تصالح شبين الطرفين ”

وتابع البناني حتى يكون لدى المشاهدين المعلومة صحيحة، خاصة أن المسلسل يحظى بمتابعه وشعبية ونجاح فأننا نود اثارة مدى صحه وقانونية ما ورد بالحلقه سالفه الذكر تعليقا على رد صديق محمود القائم بجريمة ابتزازه .. ” دى مش سرقه ولا حادث عربية هتخلص تصالح بين الطرفين “.

وأشار البناني أن جريمة الاصابة الخطأ يجوز فيها التصالح بين الطرفين لكن جريمة السرقة ، فلا يجوز بها التصالح على الاطلاق، عكس ما جاء في المسلسل، لأن الحكم في السرقة يتبع المواد من ٣١١ الى ٣٢٤ من قانون العقوبات .

واستثناء من الاصل العام تأتى الماده ٣١٢ من قانون العقوبات والتى اعطت استثناء تحريك الدعوى الجنائية فى جريمه السرقة بطلب الزوج والزوجه والاصول والفروع كما أعطت لكلا منهم حق التنازل عن الدعوى فى أى حالة كانت عليها الدعوى .

وذلك حتى يعلم كافه المتابعين أن جريمة السرقة عموما فيما عدا ماذكرناه من استثناء للحفاظ على كيان العائلة لا يجوز فيها التصالح لما فى هذه الجريمة من خطوره داهمة على الفرد والمجتمع فلاتصالح فى سرقة .