بسبب عقوبات روسيا.. تراجع أسعار الذهب محليا وعالميا

انخفاض الذهب تأثرا بقمة أمريكية روسية قريبة

انخفاض الذهب تأثرا بقمة أمريكية روسية قريبة وذلك بعد ارتفاع واضح خلال الأيام الماضية بسبب توقعات اندلاع حرب عالمية ثالثة بين أوكرانيا وروسيا، حيث يعتبر المستثمرون الذهب هو الأمان في حالات الحروب إلا أن الإعلان عن قمة أمريكية روسية أعاد السوق إلى الأمان الحذر مما دفع بانخفاض في أسعار الذهب اليوم الجمعة 18 فبراير2022، ونستعرض في التقرير التالي انخفاض الذهب تأثرا بقمة أمريكية روسية قريبة

يبدو أن انخفاضًا حذرًا سيسود أسواق الذهب هذا الأسبوع، وبالفعل انخفضت أسعار الذهب عالميًا اليوم Gold أكثر من 10 دولارات بعد الإعلان عن لقاء قمة روسي أمريكي.

تجاوزت أسعار الذهب في الأسواق العالمية صباح اليوم الجمعة مستوي 1900 دولار متخطية أعلي مستوي لها منذ 8 شهور، بفعل اتهامات متبادلة من أوكرانيا لروسيا والمتمردين الأوكرانيين التابعين لروسيا باطلاق نيران.

ارتفعت أسعار الذهب في مصر بشكل غير مسبوق منذ أكثر من حوالي 8 شهور تماشيًا مع سعر الذهب العالمي خلال أمس الخميس

يُتوقع أن يؤدي لقاء القمة الروسي الأمريكي إلى إنخفاض أسعار الذهب عالميًا اليوم وحتى نهايات الأسبوع المقبل بسبب الشرط الأمريكي للقمة وهو عدم نشوب الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 18 فبراير 2022
بدأت أسعار الذهب في مصر Gold Prices الإنخفاض صباح اليوم الجمعة بعد بدء الانخفاض في أسعار الذهب عالميًا، بعد تحديد موعد لقاء القمة بين روسيا وأمريكا.

تستعرض المصري اليوم أسعار الذهب اليوم في مصر في الصباح والتى يتوقع أن تواصل الانخفاض ما لم يأت جديد يؤدي إلى رفع السعر العالمي للذهب.

سعر جرام الذهب في مصر اليوم عيار 24
بلغ سعر جرام الذهب في مصر عيار 24 صباح اليوم الجمعة 948 جنيهًا، وكان السعر السائد قبل أخبار القمة الروسية الأمريكية بشأن أوكرانيا 950 جنيهًا.

أخبار سعر الذهب عيار 21 اليوم في مصر
سجل سعر الذهب عيار 21 في مصر صباح اليوم الجمعة 829 جنيهًا، وكان السعر السائد قبل أخبار القمة الروسية الأمريكية بشأن أوكرانيا 831 جنيهًا.