الأوكرانيين يبحثون عن كوكتيل المولوتوف عبر محرك البحث "جوجل

الأوكرانيين يبحثون عن كوكتيل المولوتوف عبر محرك البحث “جوجل”

الأوكرانيين يبحثون عن كوكتيل المولوتوف عبر محرك البحث “جوجل”حيث تصدرت طريقة تصنيع المولوتوف عمليات البحث من قبل الأوكرانيين في محاولة لمواجهة الحرب الروسية على بلادهم ومحاولة الدفاع عن أنفسهم.

وكانت نائبة وزير الدفاع في البلاد حنا ماليار قد حثت المدنيين من الأوكرانيين للمساعدة في عمليات مقاومة القوات الروسية والتي بدأت هجماتها يوم الخميس واقتربت من العاصفة كييف يوم الجمعة.

طريقة تصنيع قنابل المولوتوف
وبحسب صحيفة «واشنطن بوست»، فقد شهد محرك البحث الشهير «جوجل» عمليات بحث واسعة وتحديدًا من المناطق الشمالية الشرقية لأوكرانيا حول طريقة تصنيع قنابل المولوتوف لترتفع عمليات البحث خلال الساعات الماضية خاصة بعد أن وصلت الهجمات على العاصمة كييف.

وقنابل المولوتوف هي عبارة عن قنابل حارقة تُصنع يدويًا من خلال سكب بعض السوائل القابلة للاشتعال في عبوات زجاجية، ويتم سدّها بقطعة من القماش والتي تكون بمثابة فتيل لإشعال النار بالقنبلة.
وأفادت صحيفة «واشنطن بوست» أنّ كلمات الحث التي بثتها وزارة الدفاع الأوكرانية في نفوس المدنيين دفعت العديد من الشعب الأوكراني إلى المساعدة في مقاومة القوات الروسية والتي أصبحت على مقربة من العاصمة كييف.

ووفقًا لمنشور عبر فيسبوك لنائبة وزير الدفاع الأوكرانية هنا ماليار، نقلته الصحيفة، فقد أشارت إلى أنّه من المهم أن يقاوم الجميع إذ دعت «ماليار» الأوكرانيين إلى صنع أسلحة محلية وحمل السلاح والانضمام لقوات الدفاع الإقليمية.

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية نشرت عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك أنّ هناك عمليات تخريبية للقوات الروسية تنفذها فرقة خاصة مؤلفة من جنود استطلاع، مطالبة المدنيين في الحي حمل الأسلحة.

وزارة الدفاع الأوكرانية للمواطنين: اصنعوا قنابل المولوتوف
وكتبت في المنشور «نطلب من المواطنين إبلاغنا بتحركات العدو، اصنعوا قنابل مولوتوف، شلوا حركة المحتل!».

وبحسب التقارير العالمية، فقد توافد العديد من الشعب الأوكراني على المستودعات الخاصة بالأسلحة وذلك من أجل جمع البنادق الهجومية وما تيسر من السلاح، فضلًا عن تحضير قنابل المولوتوف الحارقة، فيما مضى جنود الجيش النظامي يقاتلون القوات البرية الروسية ويُعيقون تقدمها، وهو ما حمل الكرملين على أن يصرّ في وقت سابق بأن تلقي القوات الأوكرانية أسلحتها أولًا، حين قال متحدث باسم الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إنَّ الجانبين بدآ محادثات عن شكل ومكان مفاوضات وقف إطلاق النار.

وكان التليفزيون الرسمي الأوكراني بث للمواطنين في أوكرانيا وصفة بعنوان «افعلها بنفسك» عن كيفية صنع كوكتيل مولوتوف المضاد للدبابات في المنزل.

وأشار المذيع في التلفزيون الرسمي الأوكراني «تمت مشاركة وصفة كوكتيل مولوتوف لمحاربة الغزاة على مواقع التواصل الاجتماعي، فمن المفيد استخدام قارورات مصنوعة من الزجاج السميك» مشيرًا في حديثه إلى بعض مكونات الخليط لتكتمل عملية الصنع.