٦ فوائد لشرب ماء القلل القناوى بالصيف

٦ فوائد لشرب ماء القلل القناوى بالصيف

٦فوائد لشرب ماء القلل القناوى بالصيف
فوائد شرب ماء القلة
١. الماء البارد:
إن وعاء الطين ، مثل الطين نفسه ، مسامي عندما يتم تخزين الماء في وعاء فخاري ، فإنه يتبخر عبر المسام ، مما يؤدي إلى التبريد في الصيف ، تعتبر الطريقة الأكثر فعالية لتبريد الماء بشكل طبيعي.

٢. يمنع الحموضة:
الأواني الفخارية تقلل الحموضة وتخفف من آلام الجهاز الهضمي، ويرجع ذلك إلى طبيعتها القلوية ، والتي تتفاعل مع محتويات المعدة الحمضية لتوفر توازنًا مثاليًا لدرجة الحموضة.

٣. خالية من المواد الكيماوية:
إن الأواني الفخارية خالية من المواد الكيميائية على عكس الزجاجات البلاستيكية والتي تعد من أكبر أسباب استخدامها BPA (Bisphenol A) مادة مسرطنة توجد في الزجاجات البلاستيكية، نتيجة لذلك ، يُفضل استخدام الأواني الفخارية ، فهي ليست صحية وخالية من المواد الكيميائية فحسب ، بل تمنع أيضًا تلوث المياه.

٤. صحة التمثيل الغذائي أفضل:
الماء في الأواني الفخارية يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي، يساعد توازن درجة الحموضة في الماء في الحفاظ على نظام التمثيل الغذائي الصحي والنشط.

٥. خصائص مهدئة للحلق:
الماء الموجود في وعاء فخاري يعمل على تلطيف الحلق ، ويمنع السعال ونزلات البرد، إنها راحة للمرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الذين لا يستطيعون شرب الماء المبرد .

٦. تأثيرات الحماية:
“ضربات الشمس” هي واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا التي نواجهها خلال فصل الصيف، تعتبر مياه الآنية الفخارية ، التي تزود الجسم بالإلكتروليتات المطلوبة ، أفضل طريقة لتجنبها.