شروط الاعتداء والدفاع عن النفس طبقا للقانون

الكشف عن دور فتاة التنظيف في واقعة مقتل موظف عربي

الكشف عن دور فتاة التنظيف في واقعة مقتل موظف عربي،اعترافات مثيرة أدلت بها مها ي 37 سنة سيدة تنظيف، وصديقها علي م 39 سنة، شريكها في جريمة قتل موظف عربي بالمهندسين في منطقة الدقي، والتي تبين من خلالها أن المتهمين خططا لارتكاب جريمتهما بسبب نزوات المجني عليه وعلاقاته النسائية المتعددة، وإقامته بمفرده في وحدة سكنية منذ سنوات بأحد الشوارع المتفرعة من شارع جامعة الدول العربية، بالمهندسين الحي الراقي التابع لمحافظة الجيزة.

وقالت المتهمة، إنها تأتي لتنظيف شقة الضحية، وتعلم أنه يقيم بمفرده، واتفقت مع عشيقها علي في المرة الأخيرة على استدراج المجني عليه لغرفة نومه، وإيهامه بإقامة علاقة جنسية، وأثناء وصوله درجة النشوة وقبل دخوله في العلاقة ينقض عليه شريكها ويسرقانه ولم يخططا لقتله.

وأفادت أنها لم تصل معه لـ لحظة الإيقاف الجنسي بل جردته من ملابسه وداعبته قبل الانقضاض عليه وطعنه، وسرقة متعلقاته وهواتفه وأمواله ولاذا بالهرب ثم ألقت أجهزت الأمن القبض عليهما.
وأضافت المتهمة أنها تعلم بعلاقات المتهم النسائية ونزواته الجنسية، لذلك خططت هي وشريكها على استغلال ذلك الأمر في ارتكاب الجريمة، الأمر الذي سهل لهما تنفيذ جريمتي القتل والسرقة والهرب.

كان قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة، قد تلقى بلاغا من محامي مقيم دائرة قسم شرطة إمبابة بغياب موكله موظف سابق يحمل جنسية إحدى الدول العربية، وبالانتقال والفحص تم العثور على جثة المتغيب بإحدى غرف الشقة سكنه، وبها آثار طعنات متفرقة بالجسم ووجود بعثرة بمحتويات الشقة.
وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام، أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبى الواقعة عاملة نظافة وسائق، مقيمان بدائرة مركز شرطة شبين القناطر.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.. وبمواجهتهما قررت الأولى أنها تعمل لدى المجنى عليه، وتربطهما علاقة منذ فترة، وأنها دبرت الواقعة بقصد السرقة، بالاتفاق مع المتهم الثاني قام بتوصيلها للشقة سكن المجنى عليه، وأثناء تواجدها رفقة المجنى عليه قامت بالتعدى عليه بآلة حادة سكين بعدة طعنات حتى فارق الحياة، وقامت بالاستيلاء على 14 هاتفا محمولا و7 ساعات ماركات مختلفة – كاميرا – وعملات محلية وأجنبية.

المتهم الثاني أخفى المسروقات وقام بتغيير مبلغ مالى من العملة الأجنبية لدى أحد الأشخاص، وتم حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.