بدء تطبيق الرسوم الإضافية على الدخول للسينما والملاهي والسكة الحديد والبريد ١٧ ديسمبر،

بدء تطبيق الرسوم الإضافية على الدخول للسينما والملاهي والسكة الحديد والبريد ١٧ ديسمبر،

بدء تطبيق الرسوم الإضافية على الدخول للسينما والملاهي والسكة الحديد والبريد١٧ ديسمبر، حيث نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم ٢٨٣، الصادر في ١٦ديسمبر٢٠٢١، قرار وزارة التضامن الاجتماعي رقم ٥٦١ لسنة ٢٠٢١، بشأن فرض الرسوم الإضافية عن كل أجر دخول لدور السينما

والملاهي وعن كل تذكرة سكة حديد بالدرجة الثانية والدرجة الأولى وعن كل رسائل برقية أو تليفون “ترانك” وعن كل رسالة بريدية، لصالح صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

ونص القرار في مادته الأولى على أن “تفرض الرسوم الإضافية المنصوص عليها في المادة (٢) مكررًا من القانون رقم ٦٣ لسنة ١٩٤٢ لمدة شهر اعتبارًا من أول ديسمبر ٢٠٢١ على النحو التالي (عن كل أجر دخول لدور السينما والملاهي. وعن كل تذكرة سكة حديد بالدرجة الثانية والدرجة الأولى. وعن كل رسائل برقية أو تليفون “ترانك”. وعن كل رسالة بريدية).

وجاء في المادة الثانية للقرار “تضاف حصيلة الرسوم الإضافية المشار إليها في المادة الأولى من هذا القرار إلى صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية المنشأ بوزارة التضامن الاجتماعي، طبقًا لأحكام قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الصادر بالقانون رقم ١٤٩ لسنة ٢٠١٩”.