إلهام شاهين ترد على منتقدي مسلسها "بطلوع الروح": المفروض تشكروني

إلهام شاهين ترد على منتقدي مسلسها “بطلوع الروح”: المفروض تشكروني

إلهام شاهين ترد على منتقدي مسلسها “بطلوع الروح”: المفروض تشكروني وذلك بعد الإعلان عن مسلسلها بصورة تجمعها مع منة وهي تعرصب رأسها بعصابة سوداء كتب عليها لا إله إلا الله والذي من المفترض عرضه بشهر رمضان الكريم، مشيرة إلى أن قوى الظلام تخشى من أفيش المسلسل وفي التفاصيل إلهام شاهين ترد على منتقدي مسلسها “بطلوع الروح”: المفروض تشكروني

وقالت إلهام شاهي معبرة عن سعادتها بالانتماء لهذا العمل ووعدت الجمهور بتقديم أعمال محترمة تليق بفكر الجمهور وذو قيمة ورسالة عظيمة.

وتعجبت من حكم البعض على العمل الدرامي بمجرد عرض الأفيش وقبل مشاهدته، معقبة في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية: “كده الأفيش عاملين لكم رعب وخايفين نفضح الأفكار الظلامية والمغلوطة؟”.

وأكدت إلهام شاهين إلى أن مسلسل بطلوع الروح لا يسيء للدين الإسلامي وإنما يدافع عن الإسلام، مشيرة إلى أنها توقعت رد فعل آخر من الجمهور.

ونفت إلهام شاهين أنها تعبر عن أفكار داعش في المسلسل، قائلة: “كنت متصورة الناس تشكرني لإني أدافع عن الدين الإسلامي، هل في حد شايف إن داعش يمثل الدين الإسلامي، الكل يتبرأ وأنا معهم، زعلانين ليه إننا نظهر هذه الأفكار؟”.

ورداً على الانتقادات التي وجهت لها بسبب الملابس التي ظهرت بها على الأفيش، مشيرة إلى أنها الزي الحقيقي للداعشيات وليس اختراعًا، متعجبة من سؤال البعض عن كيفية ارتدائها وشاحًا على الرأس مكتوب عليه لا إله إلا الله محمد رسول الله، ويتضمن دورها قتل الآخرين.

ولفتت إلى أن الغرض من المسلسل توضيح عملية غسيل المخ الذي يتعرض له الشباب من أجل الانضمام لتلك الجماعات قائلة: “هذا الواقع والحقيقة، والمسلسل ينقله لإرسال رسالة إلى الشباب والشابات الذين يتعرضون لغسيل مخ من كل أنحاء العالم من أجل الانضمام لتلك الجماعات الإرهابية، يفوقهم ويعرفوا إنهم في سكة غلط بعيدة تمامًا عن الدين وتتاجر به”.

وأضافت أن كل الأدوار التي قدمتها كانت تحمل رسالة هامة، قائلة: “الفن يكشف فضائحهم وفظائعهم، بدل ما تشكروني أنني بهذا الدور لا أريد القول إن هذا الإسلام؟ أنا مؤمنة برسالتي المهمة في الحياة، والعمر مكتوب في يد ربنا وليس البشر، ويهمني تقديم رسالة صحيحة والدفاع عن ديني ووطني وانتمائي والأمة العربية”.

وتمنت إلهام شاهين أن تكون الانتقادات موجهة لأفعال تلك الجماعات بدلاً من انتقاد الأعمال الفنية مؤكدة أن الإسلام وكل الأديان السماوية تدعو إلى التسامح والأخلاق والإنسانية.

وحول تفاصيل تصوير المسلسل، قالت إلهام شاهين أن التصوير يدور ما بين لبنان وسوريا وتركيا، ومن المقرر أن يمتد المسلسل لـ15 حلقة.

واختتمت حديثها ثائلة: “لإيقاع سريع جدًا ولا أظهر إلا في الحلقة الرابعة، نحن لا نقدم الموضوع عن داعش فقط، هو موضوع كبير ومهم ورسالة لكل الشباب والشابات، وكل المشاركين تعبوا وقدموا أفضل ما عندهم.