الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على قرض شخصي

الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على قرض شخصي

الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على قرض شخصي يجب آلا يقل عمر المقترض عن 21 عاما ولا يزيد على 65 عاما في نهاية التمويل، وتشترط بعض البنوك ألا يزيد عمر صاحب القرض الشخصى على 60 عاما في نهاية التمويل.

وللحصول على قرض للقطاع العام والخاص يجب أن تتعهد جهة العمل بتحويل المرتب أو القسط الشهرى للبنك حتى الانتهاء من سداد القرض الشخصى ، وتشترط بعض البنوك ألا يقل دخل المقترض عن 1000 جنيه.

شروط القرض الشخصي بضمان الوظيفة
ويقدم المقترض خطابًا معتمدًا من جهة العمل موضحًا به الدخل الشهرى وتاريخ التعيين، وكذلك صورة بطاقة الرقم القومي الساري، وإيصال مرافق خدمية حديث مثل إيصال الغاز أو الكهرباء أو المياه لم يمر عليه أكثر من 3 شهور، وبالنسبة للقطاع الخاص يشترط ألا تقل مدة أداء الخدمة عن 3 شهور وألا تقل فترة التعاقد عن فترة سداد التمويل.

رسوم القرض الشخصى لموظفي القطاع الخاص
تشتمل رسوم الحصول على قرض شخصى بالنسبة لموظفي القطاع الخاص على عمولة السداد المبكر للتمويل، وتختلف بالنسبة لحالات السداد النقدي والدفع بوسائل أخرى ويمكنك التعرف والسؤال على نسبها عند تنفيذ الإجراءات، وتتراوح ما بين 3 و10%.

وهناك غرامة تأخير سداد الأقساط وتختلف من بنك لآخر، بحسب قيمة القسط المستحق، وهي عبارة عن رسوم محددة ونسبة من مبلغ القسط المستحق.