من هو الأغا حبيب محمد العفري الذي توفي أمس؟ 

من هو الأغا حبيب محمد العفري الذي توفي أمس؟  بحسب بيان رسمي للوكالة السعودية العامة  لشئون المسجد النبوي، والراحل من أقدم أغوات المسجد النبوي الذي خدمه لأربعين عاما وفي التفاصيل من هو الأغا حبيب محمد العفري الذي توفي أمس؟ .

الآغا حبيب محمد العفري، أحد أقدم خدام مسجد النبي محمد «صلى الله عليه وسلم»، والذي جضر من جيبوتي إلى المدينة في سن 18 سنة وظل يعمل خادمًا في حجرة النبي لمدة 50 عامًا.

وظيفة العفري، الذي رحل عن عالمنا إثر صراع مع المرض، هي إغلاق منبر الرسول يوم الجمعة وتنظيف الحجرة النبوية.

إنّ الآغا حبيب محمد العفري هو خادم الحجرة النبوية الشريفة لما يزيد عن خمسين عامًا، يحمل الجنسية الجيبوتية، حيث ولد في جيبوتي، وانتقل إلى المدينة المنورة عندما كان عمره ثمانية عشر عامًا، وسكن في حارة الآغاوات، وكانت مهمته إغلاق منبر الرسول صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى التكفل بأعمال تنظيف الحجرة، وتجدر الإشارة إلى أنّ وظيفة الأغا قد ألغيت، وبوفاة الأغا حبيب محمد العفري يكون قد مات آخر الأغوات الثلاثة.

السيرة الذاتية للأغا حبيب محمد العفري

يعتبر الآغا حبيب محمد العفري آخر الآغاوات في هذا المنصب، وبوفاته يكون هذا المنصب قد اندثر، وفيما يلي أبرز المعلومات الشخصية عن الشيخ حبيب محمد العفري:

الاسم الكامل: حبيب محمد العفري.
الجنسية: كان يحمل الجنسية الجيبوتية.
مكان الولادة: ولد في جيبوتي.
الديانة والمعتقد: يعتنق الدين الإسلامي.
العمل: إغلاق منبر الرسول الكريم وتنظيفه.
مكان الوفاة: توفي في المدينة المنورة.
تاريخ الوفاة: الأربعاء 13 يوليو  من عام 2022 م.
سبب الوفاة: معاناته مع المرض.

“انتقل إلى رحمة الله تعالى الآغا حبيب محمد العفري أحد أقدم أغوات المسجد النبوي الشريف الذين اختصهم الله بخدمة مسجد رسول الله في فترة من الزمن”.