برصاصتان يقتل الإبن أباه بـ6 أكتوبر

حل لغز مقتل الطفلة ملك

حل لغز مقتل الطفلة ملك خرجت الطفلة «ملك محمد» صاحبة الـ7 سنوات للهو أمام منزلها الكائن بإحدى قرى مركز قوص جنوب محافظة قنا، دون أن تعلم بأن الموت ينتظرها على يد أحد الجيران يُدعى «عرفة .ك»، 32 عامًا، والذي أعد خطة لاغتيالها طمعًا في الحصول على قرطها الذهبي.

تفاصيل استدراج الطفلة ملك وقتلها بقنا


استغل المتهم عدم وجود أحد بالشارع، ليقوم بتنفيذ ما نوى عليه باستدراج الصغيرة أثناء لعبها أمام منزلها، إلى مكان آخر يستطيع به الحصول على قرطها الذهبي، وبالفعل تمكن من ذلك.

لكن لم يكتفِ بذلك بل أكمل جريمته بجريمة أخرى، حين قرر التخلص منها خنقًا ثم ألقى جثتها في مجرى مائي بنهر النيل، اعتقادًا منه أن بذلك يقطع شكوك استدلال الطفلة عليه لذويها حال عودتها لهم سالمة.

القاتل يبحث مع الأسرة على الطفلة المتغيبة

وعاد إلى القرية مؤازرًا أسرة الطفلة ملك المتغيبة، بقلب منزوع منه الرحمة والإنسانية، كما شارك الأهالي أعمال البحث عن الصغيرة داخل أرجاء القرية والقرى المجاورة.

وخلال ذلك كان والد الطفلة ملك قام بإبلاغ مركز شرطة قوص بمديرية أمن قنا، بغياب كريمته (7 سنوات) أثناء لهوها أمام المسكن بإحدى القرى بدائرة المركز.

تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، أسفرت جهوده من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة من تحديد مرتكب الواقعة (عامل، مقيم بدائرة المركز).

كاميرات المراقبة تكشف لغز جريمة قوص

حيث أثناء قيام رجال الأمن بفحص كاميرات المراقبة في شوارع القرية ومحيط الجريمة لمعرفة لغز اختفاء الطفلة ملك، تبين أن هذا الجار هو ما وراء ذلك، وتبين أنه استدرج الطفلة وأنهى حياتها خنقًا لسرقتها.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه واقعة قتل الطفلة المجنى عليها، بقصد سرقة قرطها الذهبي وإلقاء الجثة بالمجرى المائي لنهر النيل.

سرقة القرط الذهبي سر مقتل الطفلة ملك بقنا

وبإرشاده عن مكان إلقائها تمكنت قوات الإنقاذ النهري من استخراجها، كما تم ضبط القرط الذهبي المستولى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت جهة التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وكلفت مباحث قوص بإنهاء التحريات حول الواقعة، كما تم استدعاء مفتش الصحة لكتابة تقرير طبي تفصيلي حول أسباب وفاة الطفلة.