تقنين الاوضاع لمخالفين البناء ومناقشات بمجلس النواب

أخبار سارة بشأن تصالحات البناء

أخبار سارة بشأن تصالحات البناء وكانت هذة الأنباء تحدث عنها الإعلامي عمرو أديب الذي طالب الراغبين بالتصالح في التوجه الى الوحدات المحلية والأحياء والسؤال عن المخالفات، متابعا أن الكثيرين لم يصلهم هذة الأنباء وفي التفاصيل أخبار سارة بشأن تصالحات البناء.

وقال أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون التصالح الجديد نتاج مجهود كبير جدًا، مشيرًا إلى أن هدف القانون الجديد هو استكمال التعامل على الـ2.8 مليون طلب، الذين قدموا تحت مظلة القانون القديم.

وأضاف «السجيني» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر قناة «إم بي سي مصر»، أن القانون القديم قانون استثنائي، وتم عمل تقييم للقانون، ووصلنا لمسودة نتمنى إحالتها خلال أيام إلى البرلمان لإصدار القانون الجديد، والذي سيحل مشكلات القانون القديم.

وعن المواطنين الذين انتهوا من إجراءات التصالح منذ سنتين ولم يحصلوا حتى الآن على نموذج «10»، أوضح «السجيني» أن تعديل القانون يستهدف هؤلاء المواطنين، مشيرًا إلى أن القانون القديم به محظورات في 8 بنود، وأن القانون الجديد سيكون فيه جواز بشروط معينة بدلًا من الحظر بنظيره القديم.

وكشف رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الدولة استطاعت تحصيل نحو 22.5 مليار جنيه من قانون التصالح حتى الآن.