الأموال العامة تضبط رئيس مجلس إدارة شركة وزوجته بتهمة النصب والاحتيال
الأموال العامة تضبط رئيس مجلس إدارة شركة وزوجته بتهمة النصب والاحتيال

الأموال العامة تضبط رئيس مجلس إدارة شركة وزوجته بتهمة النصب والاحتيال

الأموال العامة تضبط رئيس مجلس إدارة شركة وزوجته بتهمة النصب والاحتيال وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط رئيس مجلس إدارة شركة وزوجته للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقاري، الأموال العامة تضبط رئيس مجلس إدارة شركة وزوجته بتهمة النصب والاحتيال.

تبلغ للإدارة من 6 مواطنين بتضررهم من أحد الأشخاص وزوجته، لقيامهما بتلقي مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى مقابل أرباح متفق عليها، وقيامهما بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام كل من (رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات الخاصة “له معلومات جنائية” كائنة بمحافظة الإسكندرية ولها مقر آخر بمحافظة مطروح)، بالاشتراك مع (زوجته “لها معلومات جنائية – عضو مجلس إدارة ذات الشركة المشار إليها”)، بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقيهما مبالغ مالية من المواطنين على النحو المشار إليه.

بلغت الأموال المتحصلة من المواطنين 9 ملايين جنيه، وتوقفا عن سداد أصول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها، وقيامهما عقب اكتشاف أمرهما بالفرار إلى أماكن مختلفة.

عقب تقنين الإجراءات وباستخدام التقنيات الحديثة وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن مطروح، أمكن ضبطهما بدائرة قسم شرطة الضبعة بمطروح، وبمواجهتهما أقرا بممارستهما ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.