القبض على تشكيل اجرامي لتزوير المحررات الرسمية بالمنيا
القبض على تشكيل اجرامي لتزوير المحررات الرسمية بالمنيا

القبض على تشكيل اجرامي لتزوير المحررات الرسمية بالمنيا

القبض على تشكيل اجرامي لتزوير المحررات الرسمية بالمنيا، وتمكنت وزارة الداخلية من القبض على تشكيل اجرامي يزور المحررات الرسمية بمحافظة المنيا بمغاغة وفي التفاصيل القبض على تشكيل اجرامي لتزوير المحررات الرسمية بالمنيا. 

وجاء ذلك بعد أن وردت  معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام “أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة مغاغة بالمنيا، بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير المحررات الرسـمية وتقليد الأختام الحـكومية وانتحال أسماء وصفات غير حقيقية واستغلالها فى عمليات النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم، وقيامه بالتنقل بين العديد من المحافظات بالأسماء والصفات المنتحلة لارتكاب جرائمه، وصدور العديد من الأحكام الجنائية ضده باسمه الحقيقى والأسماء والصفات المنتحلة، بلغ إجماليها 5 أحكام فى قضـايا “تزوير”، بإجمالى أحكام بلغـت مدتها 43 عاماً، فضلاً عـن صدور 45 حكما قضائيا متنوعا فى قضايا، من بينها “نصب – تبديد – شيكات – ضرب – سرقة”، بإجمالى أحكام بلغت مدتها 100 سنة تقريباً، كما تبين قيام المذكور باستئجاره إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، واتخاذها مقراً لممارسة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته نماذج لبصمة خاتم شعار الجمهورية وأكلاشيهات مُقلدة منسوبة للعديد من الجهات والوزارات الحكومية، وبطاقات رقم قومى وكارنيهات “مزورة”، وعدد كبير من المحررات الرسمية المزورة منسوبة للعديد من الجهات والهيئات والمؤسسات الرسمية والحكومية، ومبلغ مالى، والأدوات والأجهزة المستخدمة فى اصطناع المحررات المزورة.

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

وبتطوير مناقشته اعترف بتكوينه تشكيلا عصابيا بالاشتراك مع شخصين، مقيمين بنطاق محافظتى “الجيزة والمنيا”، تخصص فى تزوير المحررات الرسمية والنصب والاحتيال على المواطنين.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريتى أمن الجيزة والمنيا، تم استهداف المتهمين المذكورين وأمكن ضبطهما وبحوزتهما بطاقة رقم قومى وصورة جواز سفر “مزورين”.

بالإضافة إلى قيام أحد المتهمين بغسل الأموال من متحصلات نشاطه الإجرامى من خلال شرائه شقة سكنية بأحد التجمعات السكنية وشراء سيارة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.