10 سنوات لمواطن استولى على المعاش

فيديو على الواتساب يدخل صاحبه السجن

فيديو على الواتساب يدخل صاحبه السجن، عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله عبد السميع خطاب، اليوم الأحد، “أ.م.ا”، دبلوم صناعي، بالسجن “غيابيًا” لمدة 5 أعوام، ومصادرة المضبوطات، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بتهديد “ك.م.م”، طالبة، وإفشاء تسجيلات “خادشة للحياء”، بعدما تحصل عليها منها بطريقة غير مشروعة، وذلك في القضية المُقيدة برقم 18745 لسنة 2022 جنايات أول المنتزه.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث تكنولوجيا المعلومات “الإنترنت” يفيد ورود بلاغ بقيام شخص بتهديد وإفشاء أمور خادشة للحياء لطالبة، وتعدى على حرمة حياتها الخاصة.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات ضباط المباحث أن المتهم أرسل رسائل نصية، وصور، ومقاطع مرئية إلى “ا.م.م”، طالب، وهي خاصة بشقيقته، المجني عليها، عن طريق تطبيق “واتس آب”، مطالبًا بمبالغ مالية، مقابل عدم نشر تلك الصور، ومقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتبين من التحقيقات، أن المتهم تحصل على تلك الصور، ومقاطع الفيديو الخاصة بالمجني عليها، وأنه من استخدم رقم الهاتف محل الواقعة، فتم تحرير محضر إداري.

وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة القضية لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحق المتهم حكمها المقدم، بعضوية المستشارين: خالد عبد السلام خلف، والدكتور إيهاب رفعت السعدني.