رجل يشكك في سلوك زوجته قيدخل بمستشفى الأمرا ض العقلية

رجل يشكك في سلوك زوجته فيحول الى العباسية

رجل يشكك في سلوك زوجته قيدخل بمستشفى الأمرا ض العقلية، قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، تأجيل محاكمة تاجر قتل زوجته في المرج إلى جلسة 15 أبريل المقبل، مع إيداع المتهم تحت الملاحظة لمدة 45 يومًا بأحد المستشفيات النفسية، لبيان مدى سلامة قواه العقلية.

صدر القرار برئاسة المستشار مصطفى إبراهيم كامل وعضوية المستشارين عاشور فرج إبراهيم ومحمد سمير وأمانة سر محمد صابر .

طلب الدفاع من المحكمة الكشف على المتهم لبيان مدى سلامه قواه العقلية.

كانت النيابة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، لأنه في يوم 11 أكتوبر 2022، قتل عمدا زوجته مع سبق الإصرار، لظنه -دون يقين- بخيانتها فواجهها، فتمسكت بعفتها وطلبت منه الكف عن هذا، إلا أنه لم يستجب وتتبعها حتى عودتها، وهيأ لانفرادهما سويًا وتحاول عن ذات ظنونه فنهته عما بداخله كي لا تضيق الحياة بهذه الأوهام، إلا أنه قد ظن عليه بوسواسه متسعًا فدبر سكينا وطعنها عدة طعنات أودت بحياتها.

وثبت من تقرير الطب الشرعي وجود إصابات بالمجنى عليها طعنية وقطعية حيوية تحدث من أداة ذات نصل حاد كالسكين بالحرز المضبوط.

وأفاد التقرير أن المجنى عليها مصابة بجرح قطعي وطعني بأعلى يمين الصدر ونتج عنه قطع بالرئة اليمنى ونزيف دموي بالصدر نتج عنها الوفاة.

وقال نجل المجنى عليها 13 عاما، طالب، في التحقيقات إنه سمع صوت بكاء شقيقته الصغرى، أثناء تواجده خارج الشقة وبمحاوله فتح الباب بالمفتاح لم يفتح لوجود مفتاح بالداخل، فطرق حتى فوجئ بوالده يفتح له وملابسه ملطخة بالدماء وطلب منه عدم الدخول على والدته هو وشقيقته لإصاباتها بحالة إعياء شديد، وأنه سيتركهما لإحضار الطبيب.

البداية، كانت بورود بلاغ إلى قسم شرطة المرج بتعدي المتهم على المجنى عليها بسلاح أبيض «سكين»، وانتقل على الفور رئيس مباحث القسم إلى مكان البلاغ وتمكن من ضبطه، وبالتحريات السرية توصل لارتباك المتهم وشكه في زوجته دون دليل على ذلك، وظلت الوساوس تسيطر عليه حتى طعنها بسكين وفارقت الحياة.