تعرف على خدمات الأحوال المدنية عبر الانترنت

تعرف على خدمات الأحوال المدنية عبر الانترنت

تعرف على خدمات الأحوال المدنية عبر الانترنت،اضطلع قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية إلى تطوير خدمات الحصول على مصدرات القطاع المختلفة من خلال استخدام آليات وتقنيات حديثة.

وقد تم تفعيل العديد من خدمات القطاع الإلكترونية من خلال موقع بوابة وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” من خلال الرابط: (https://moi.gov.eg).

فضلاً عن تقديم الخدمات الصوتية “الكول سنتر” لطلب الخدمات الفورية والحصول عليها في نفس اليوم من خلال الخط الساخن “15340- 16582″، والخدمات الفورية لكبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية والحصول عليها في نفس اليوم من خلال الخط الساخن “15341”.

وتشمل تلك الخدمات (شهادة ميلاد أول وثاني مرة – شهادة وفاة – وثائق زواج وطلاق – قيد عائلي/فردى – بطاقة رقم قومي “بدل فاقد، بدل تالف”- استمارة رقم قومي “عادية، مستعجلة، مميزة”- وثائق الأحوال المدنية المترجمة – شهادة التحركات المترجمة – مأمورية التصوير المنزل – الخدمات الفورية).

يأتي ذلك استكمالاً لإستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة ومواكبة أوجه التطوير والتحديث، للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التي تقدمها قطاعات الوزارة، للتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.