قائمة المنقولات وحق الزوجة بعد حكم الخلع

زوج لـ”لقاضى”: مراتي بتلعب بديلها

زوج لـ”لقاضى”: مراتي بتلعب بديلها، أقام “محمود” دعوى نشوز ضد زوجته “ه. س”، بعد سنتين زواج، مبررًا ذلك أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس: “مراتى بتلعب بدلها.. اهتمت بنفسها، بتحط مكياج وهى خارجة”.

وقال الزوج في دعواه رقم 2387 لسنة 2022 ، إنه تزوج من “بنت الجيران” التي تظاهرت أمامه بحبها الشديد حتى تجعله يتزوج منها، وينفذ جميع طلباتها، وبعد سنة من الخطوبة بينهما تزوجا وانتقلا لعش الزوجية.

حسب أوراق القضية، فإن الخلافات بدأت بين الزوجين بعد اكتشاف الزوج لطباع زوجته الغريبة “فى البيت شكل وفى الشارع شكل تانى”، فقرر الجلوس معها بمنزل أهلها حتى تتوقف عن تلك الأفعال نهائياً، “مايرضيش ربنا تحلي نفسها في الشارع وفي البيت لا”، ومع ذلك حاول الزوج تغييرها وحثها على الاهتمام بذلك لكنها تعاود تكرار أفعالها من جديد “شكيت فيها”.

وأوضح صاحب الـ30 عامًا، أنه حاول كثيرًا تغيير سلوك زوجته، خاصة أنها ملفتة لمن حولها، لذا طلب منها العودة لمنزل أهلها تخوفاً من أن يقوم بضربها وإهانتها لكنها ىفضت وبعدها قرر حبسها داخل الشقة وعدم الخروج منها نهائيًا.

حاول الزوج أن يُصالح زوجته لكنها رفضت ذلك وطالبت أهلها بالخروج من المنزل، “هريح أعصابي”، لذا أقام الزوج ضدها دعوى نشوز، ولا تزال الدعوى منظورة أمام المحكمة لم يتم الفصل بها حتى الآن.