مفاجأة في حريق مدينة نصر

تحقيقات حريق استوديو الأهرام: طاقم مسلسل المعلم انصرف قبل اندلاع النيران بـ30 دقيقة

تحقيقات حريق استوديو الأهرام: طاقم مسلسل المعلم انصرف قبل اندلاع النيران بـ30 دقيقة، فجرت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة وتحقيقات نيابة العمرانية مفاجآت في حريق استوديو الأهرام الذي اندلع فجر اليوم السبت والتهم محتويات بلاتوه الحارة الشعبية بالكامل.

وذكرت التحريات والتحقيقات لن طاقم العمل في مسلسل المعلم بطولة الفنان مصطفى شعبان انصرفوا جميعا قبل اندلاع الحريق بحوالي ٣٠ دقيقة، وما تردد عن تسبب مشهد تمثيلي وتفجير سيارة في إطار أحداث المسلسل في نشوب الحريق لم يثبت من التحقيقات حتى الآن، خاصة أنه إذا حدث انفجار وتطايرت منه كتل نارية كانت اشتعلت في وقتها والمعمل الجنائي هو المخول الوحيد بتحديد السبب الحقيقي وراء نشوب الحريق.

وكلفت النيابة خبراء الأدلة الجنائية بكتابة تقرير واف حول نقطة بداية الحريق ونهايته والسبب وراء نشوبه وتقديمه في أسرع وقت.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة كواليس نشوب حريق ستوديو الاهرام وكيفية بدايته وامتداده للعقارات المطلة عليه ما سبب تلك الخسائر.

وأفادت التحريات بأن النيران بدأت من داخل بلاتوه الحارة الشعبية في ستوديو الاهرام والتي تعد تراث تاريخي في تصوير عدد ضخم من المسلسلات على مدار عشرات السنين.

وأضافت التحريات أن النيران انتشرت بسرعة كبيرة جدا بسبب الديكورات الخشبية في الحارة والاثاث والفون و الأقمشة، إضافة إلى تيار الهواء الذي تقلها بسرعة كبيرة لكافة الطوابق.

وعن كيفية امتداد النيران للعقارات المجاورة لاستوديو الأهرام أشارت التحريات إلى تطاير شرر من النيران المشتعلة في البلاتوه الى وحدات التكييف المعلقة خارج العقارات والتهمتها بالكامل، وبالتالي امتدت منها لداخل العقارات وساهمت سرعة قطع التيار الكهربائي والغاز عن المنطقة في منع حدوث انفجارات ضخمة وتفاقم الامر الى كارثة ضخمة.

وأضافت تحريات المباحث الجنائية بالجيزة أن بلاتوه الحارة الشعبية يقع على مساحة شاسعة تصل لالاف الامتار حيث ان ستوديو الاهرام تبلغ مساحته حوالي ٥ افدنة أو أكثر والنيران التهمت ديكور الحارة الشعبية بالكامل، وتحول لكتلة من الرماد حيث تفحم بالكامل.