4 ايام على ذمة التحقيق لصاحب شركة خاصة "مستريح جديد"

4 ايام على ذمة التحقيق لصاحب شركة خاصة “مستريح جديد”

4 ايام على ذمة التحقيق لصاحب شركة خاصة “مستريح جديد”، 4 ايام على ذمة التحقيق لصاحب شركة خاصة “مستريح جديد”، أمرت النيابة العامة بحبس مدير شركة خاصة، يدير معهدا خاصا، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ إثر اتهامه بالاستيلاء من المواطنين على مبالغ مالية، مقابل منحهم شهادات دراسية موثقة، تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية، دائرة مركز شرطة أخميم شرق محافظة سوهاج.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أخميم، يفيد بورود محضرًا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، يتضمن بلاغ المدعو (علي ع ع ع ا- 23 عامًا- عامل، و7 أشخاص آخرين يقيمون دائرة المحافظة).

مفاده تضررهم من المدعو “حسن س ح ر- 31 عامًا- مدير شركة خاصة- ويقيم بدائرة مركز البلينا”، لحصوله منهم على مبالغ مالية بزعم منحهم شهادات دراسية موثقة، تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية.

وعقب إثبات التحريات صحة المعلومات الواردة، تبين إنشاء وإدارة كيان تعليمي وهمي دون ترخيص تحت مسمى “معهد خاص” كائن دائرة المركز، وممارسة نشاطه الإجرامي في الإحتيال، على راغبي الحصول على شهادات جامعية معتمدة من بعض الجامعات الحكومية.
ومنح الدارسين دورات تعليمية تدريبية في مجالات مختلفة تمكنهم من الإلتحاق بالعمل، مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين 20 ألف جنيه، من كل طالب، وبلغ إجمالي المبالغ المستولى عليها 160 ألف جنيه.

تم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بما سبق ذكره، حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بما تقدم.