عقوبة المصنع غير المستوفي لاشتراطات الحماية المدنية

عقوبة المصنع غير المستوفي لاشتراطات الحماية المدنية

عقوبة المصنع غير المستوفي لاشتراطات الحماية المدنية،كشف اللواء ممدوح عبدالقادر مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية الأسبق عن عقوبة المصنع غير المستوفي لاشتراطات الحماية المدنية او غير الحاصل علي موافقتها ، قائلا: انه في حال حدوث حريق داخل ذلك المصنع تقوم الحماية المدنية بعمليات الاطفاء ويتم تحميل صاحب المصنع تكلفة عمليات الاطفاء منذ خروج القوات وحتى الانتهاء من البلاغ لانها مكلفة للغاية .

واضاف أنه في حال ان المصنع مستوفي كافه اشتراطات الحماية المدنية وحصل علي موافقة منها ، وحدث حريق بداخله يتم توجيه القوات والتعامل مع البلاغ ولا يتحمل صاحب المصنع اي شيء .

وعن أغرب بلاغات الحرائق وكيفية التعامل معها، ومن ضمنها حرائق القمامة ، أوضح اللواء عبدالقادر ان الابخرة التي تخرج من القمامة قد تؤدي إلي حدوث حريق ذاتي ، وان الموطنين لا يصدقون ذلك الامر لكنه يحدث .

وبسؤاله عن سبب حرائق المراكب النيلية وكيفية مواجهة ذلك ، قال اللواء ممدوح عبدالقادر انها بمثابة مطعم عائم فيه بوتجاز وسخان وانبوبة وثلاجة ووارد ان يحدث اي ماس او تسريب غاز او ان يكون هناك خطأ بشري قد يؤدي لحريق ، كما ان بقايا السجائر وتناول الشيش قد يتسبب في حريق بالمركب ويكون سريع الاشتعال بسبب تصنيعه من الاخشاب خاصة مع تتطاير الشرر من الفحم .