طرح النقود البلاستيكية خلال 3 شهور

طرح النقود البلاستيكية خلال 3 شهور

طرح النقود البلاستيكية خلال 3 شهور، وذلك بعد افتتاح دار طباعة النقود التابعة للبنك المركزي بالعاصمة الإدارية الجديدة يونيو القادم.

ومن المقرر أن يبدأ البنك المركزي ، في طباعة وطرح عملات بلاستيكية مصنوعة من مادة البوليمر من فئة 10 جنيهات، بعد 3 شهور من الآن، تحديداً خلال شهر يونيو المقبل، لبدء تداولها وطرحها في الأسواق المحلية لتبدأ طرح النقود البلاستيكية خلال 3 شهور.

إقرأ أيضا

وكشفت مصادر بالبنك المركزي ، في تصريحات صحفية، أن البنك المركزي، يسعى للوصول إلى الاستفادة الكاملة من مزايا النقود البلاستيكية التي وصلت إليها الدول الأوروبية، مشيرة إلي سفر عدد من المسئولين عن هذا الملف بالمركزي، لعدد من الدول الأوربية وإنجلترا وسويسرا لمعرفة آخر التطورات عن طباعة النقود البوليمير.

وأكدت المصادر، أن النقود المصنوعة من البلاستيك سيتم تداولها مع النقود المتداولة في السوق حاليا ولن يتم استبدالها بنقود البوليمير

وأوضحت المصادر أنه يتم الاستعداد حاليا بمطبعة البنك المركزي الجديدة، بإجراء التجارب التشغيلية لماكينات الطباعة الجديدة، تمهيدا للبدء في طباعة النقود البلاستيكية «النقود البوليمير».

اقرأ أيضا

والنقود البلاستيكية «البوليمر»، مصنوعة من مادة البوليمر وهي ليست بلاستيكية بالمعنى المتعارف عليه، فهى تشبه النقود الورقية ولكنها أقوى ولها مميزات أفضل في الاستخدام بالمقارنة بالنقود الورقية، فهى ليست سريعة التلف، ويصعب تزويرها، كما أنها تصنع من مواد صديقة للبيئة، بالإضافة لطول عمرها الإفتراضي، كما أنها لا تنقل الفيروسات.

اقرا ايضا

وأفادت المصادر أنه يتم الاستعداد حاليا بمطبعة البنك المركزي الجديدة، بإجراء التجارب التشغيلية لماكينات الطباعة الجديدة، تمهيدا للبدء في طباعة النقود البلاستيكية وأنه من المقرر لبدء بطباعة فئة الـ10 جنيهات وأنه ستم متابعة ردود أفعال المواطنين ومدى رضاهم ثم يتبعها طباعة فئة الـ20 جنيها من مادة البوليمير خلال النصف الثاني من العام الجاري .