الأحدث
تحدي جديد للقطبين – الاهلي والزمالك في الكرة النسائية وجها لوجه

تحدي جديد للقطبين – الاهلي والزمالك في الكرة النسائية وجها لوجه

تحدي جديد للقطبين – الاهلي والزمالك في الكرة النسائية وجها لوجه، وذلك بعد أن اشترط الإتحاد الإفريقي “الكاف” على الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية بتكوين فرق نسائية لينطلق تحدي جديد بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

وقالت التفاصيل التي أعلنها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” أنه استقر على وضع شرط “ تكوين فريق نسائي ” من أجل السماح للأندية بالمشاركة فى البطولات الإفريقية “ رجال ” .

ويدرس الكاف تطبيق القرار بداية من موسم 2022/2023 او ما يليه ، في ظل رغبة الكاف في نشر الكرة النسائية بطريقة موسعة داخل أركان القارة الإفريقية .

وهو الأمر الذى يشير إلى أن الأهلي والزمالك سيكونان ملزمين بتشكيل فريق كرة نسائي من أجل السماح لهم بخوض منافسات البطولات الإفريقية على مستوى الرجال سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية الإفريقية.

وعلى جانب آخر ، أوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، منتخب مصر في المجموعة الرابعة.

وتتواجد مصر في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات السودان وغينيا بيساو ونيجيريا.

وسيستهل منتخب مصر مشواره في البطولة بمواجهة نيجيريا في الخامسة من مساء يوم 11 يناير المقبل.

ويواجه منتخب مصر نظيره الغيني يوم 15 يناير في تمام الثامنة مساءً، على أن يُنهي مبارياته بمواجهة السودان يوم 19 يناير في تمام الثامنة مساءً.

وتُقام بطولة كأس الأمم الأفريقية في الفترة بين 9 يناير وحتى 6 فبراير عام 2022، بالكاميرون، بعد أن تم تأجيل انطلاق البطولة لمدة عام، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″.