تقنين الاوضاع لمخالفين البناء ومناقشات بمجلس النواب

إعداد مشروع قانون جديد للتصالح في مخالفات البناء

إعداد مشروع قانون جديد للتصالح في مخالفات البناء ويتم إعداد مشروع قانون جديد للتصالح بمخالفات البناء، سيتم التوافق بشأنه خلال الفترة المقبلة وجارى العمل عليه من جانب الحكومة لعرضه على البرلمان.

وتابع الجزار: “قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء القديم مرت الفترة الخاصة بها ولم يعد داخل التنفيذ، وجاء ذلك فى تعقيبه على تساؤلات النواب، بفعاليات المنتدى البرلمانى لحزب مستقبل وطن، والذى جاء تحت عنوان الجمهورية الجديدة والإنجازات التى تحققت.

وأكد الوزير، على أن القانون الجديدة سيتناول وضع من تقدم بالتصالح، ولم تنطبق عليه الشروط فى القانون السابق، ومن تقدم أيضا بعد انتهاء مدة القانون السابق، ومن لم يتقدم من الأساس للتصالح ومن لم يخالف ويريد أن يتساوى مع من خالف وتم التصالح معه، وأيضا من سيخالف فى المستقبل.

وأشار الجزار، إلى أن قانون مخالفات البناء على الأرض الزراعية والذى سيعتبر المخالفه “مخله بالشرف”جزء من تشريعات مرتقبة لمواجهة مخالفات البناء بشكل حاسم، وسيكون قانون التصالح بمخالفات البناء الجديد قريبا وسيعرض على البرلمان.

وبشأن إشكاليات رخص البناء أكد وزير الإسكان بأنه لا إشكالية فيه إطلاقا ومن لديه مشكله يأتى له لمكتبه وحتى لو يعطل عمل محافظ الإقليم للتوافق على الحلول المرضية قائلا:” اشتراطات البناء إجراء مؤقت و المشكلة الأساسية ليست القرى وجارى عمل تعديل قانون البناء لمراجعة كل الملاحظات “.