برنامج رياضي لتحسين ذاكرة الأطفال مع بداية العام الدراسي

برنامج رياضي لتحسين ذاكرة الأطفال مع بداية العام الدراسي ، وهو عبارة عن ١٥ دقيقة فقط من التمارين الرياضية السهلة في الهواء الطلق يمكن أن تساعد في تحسين الذاكرة اللفظية والانتباه واليقظة لدى الأطفال.

ابتكر علماء من جامعة ستيرلنج الاسكتلندية برنامجاً رياضياً لضمان بداية صحية للأطفال مع العام الدراسي الجديد.
وأكد الخبراء الذين وضعوا البرنامج أن التجارب مع أكثر من ٣٥٠٠ طفل على مدى ٧ أشهر أظهرت زيادة الذاكرة اللفظية والانتباه واليقظة.

وأشاروا إلى أنه كان قد تم تطبيق البرنامج نفسه على ٧٤٧ مشاركاً تتراوح أعمارهم بين ١٨ و٣٠ عاماً بين عامي ١٩٨٥ و٢٠١٠، وعندما تم منح المشاركين في عام ٢٠١٠ مجموعة من الاختبارات الإدراكية، بما في ذلك سرعة معالجة الذاكرة اللفظية والقدرة على التخطيط كان هؤلاء الأشخاص يتمتعون باللياقة البدنية. وأوضحوا أن التمرين القوي في وقت مبكر من العمر يرتبط أيضاً بزيادة كثافة العظام في وقت لاحق.

وطالب الخبراء بتأسيس الثقة بين الطفل والرياضة من خلال الوالدين، وأوصوا بجعل الرياضة جزءاً من عطلات نهاية الأسبوع، واقترحوا القيام بجولات عائلية واستئجار الدراجات، والعثور على أماكن آمنة للسباحة أو تجربة التجديف. واقترحوا أيضاً تشجيع الأطفال على المشاركة في اختيار بعض المعدات للاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية بالمنزل في أيام الطقس السيئ.