ضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بالجمعيات

ضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية

ضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بالمجمعات الإستهلاكية، بالإضافة إلى الأسماك وذلك بتوجيهات من وزير التموين على المصلحي، مع ضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة .

وشدد المصيلحي على قيام كافة الاجهزة الرقابية التابعة للوزارة و مديريات التموين بعمل جولات وحملات ميدانية للرقابة على الأسواق، وضمان توافر كافة السلع التموينية والأساسية بأسعار وكميات مناسبة وجودة عالية.

وأوضحت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها تقوم يومياً بضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة في الكثير من مجمعاتها الاستهلاكية التي تنتشر بمحافظات الجمهورية، وفي تقرير تلقاه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد التقرير أن أسعار الطماطم بالمجمعات تبدأ من 2.5 للكيلو، والبطاطس من 3.5 للكيلو، وكشف التقرير أن البرتقال البلدي يباع بـ5 جنيهات للكيلو أيضاً.

وأكد تقرير وارد إلى وزير التموين من قطاع التجارة الداخلية التابع للوزارة، بحسب سوق الجملة بالعبور، أن الطماطم تخرج جملة من 1 جنيه إلى 1.85 جنيه، والبطاطس من 1.1 جنيه إلى 2.3 جنيه، والفلفل الرومي من 2 جنيه إلى 5.5 جنيه للكيلو، وأشار التقرير أيضا إلى أن السمك البلطي يخرج لتجار التجزئة من 18 إلى 22 جنيها للكيلو.