انتبه من مخاطر التحول الرقمي

انتبه من مخاطر التحول الرقمي… حافظ علي التطور واحذر مخاطره، ومنهاإهدار الوقت والمال وفي التفاصيل انتبه من مخاطر التحول الرقمي.

ويمكن أن تسبب وسائل التواصل الاجتماعي وألعاب الكمبيوتر والمواقع الإلكترونية المختلفة إدمانًا حقيقًا؛ إذ يريدك صانعو الألعاب أن تلعبها حتى تشتري الإصدار التالي.
وتريدك مواقع الويب أيضًا أن تتفاعل حتى تتمكن من جلب أموال الإعلانات، وينتهي الأمر بالمستخدمين إلى إهدار كميات هائلة من الوقت ونزيف الأموال مقابل لا شيء.

العزلة الاجتماعية
يسير المجتمع في اتجاه يمسي فيه غير اجتماعي على الإطلاق، وتصبح فيه العلاقات غير شخصية أكثر فأكثر؛ حيث تحل الآلات الرقمية محل البشر؛ إذ يتسوق الأشخاص عبر الإنترنت، ويقومون بأعمالهم المصرفية عبر الإنترنت، ويدفعون الفواتير عبر الإنترنت ويعملون بشكل متزايد عبر الإنترنت، ومن المقرر أيضًا أن يصبح النقل مؤتمتًا، ما سيؤدي في النهاية إلى أن تصبح سيارات الأجرة ومركبات التوصيل خالية من السائقين.انتبه من مخاطر التحول الرقمي… حافظ علي التطور واحذر مخاطره

والشعور بالوحدة وقلة الاتصال البشري أصبح نمطًا شائعًا في عصر التحول الرقمي.
تلك هي بعض من مخاطر التحول الرقمي التي يجب أخذها في الاعتبار عند توجهنا صوب الرقمنة، وهي، كما هو مؤكد، لا تعني التخلي عن العطاءات التقنية الحديثة، وإنما استغلالها الاستغلال الأمثل ومحاولة تقليل مخاطرها.